TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. وضع حجر الأساس لمشروع الأفنيوز الرياض بقيمة 14 مليار ريال

السعودية.. وضع حجر الأساس لمشروع الأفنيوز الرياض بقيمة 14 مليار ريال
جانب من حفل وضع حجر الأساس لمشروع الأفنيوز

الرياض – مباشر: رعى أمير منطقة الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، مساء الأحد، حفل وضع حجر الأساس لمشروع الأفنيوز الرياض، الذي تنفذه شركة شمول القابضة، وتبلغ قيمته أكثر من 14 مليار ريال على مساحة 1.8 مليون متر مربع في العاصمة الرياض.

وقال أمير الرياض؛ وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن هذا المشروع سيكون مكسباً لمدينة الرياض في مجالاته المتنوعة.

وأكد الأمير فيصل بن بندر، على دعم القيادة لبرامج الاستثمار في المنطقة وتأكيد ولي العهد على دعم الاستثمار والمشاريع النوعية التي ترتقي بمستوى منطقة الرياض.

ومن جهته، أوضح رئيس مجلس المديرين لشركة شمول القابضة، محمد بن عبدالعزيز الشايع، أن مشروع الأفنيوز الرياض الذي تفوق قيمته 14 مليار ريال سعودي، سيكون على مساحة أرض تبلغ 390 ألف متر مربع، ومساحة تأجيريه تبلغ 400 ألف متر مربع، ومساحة بناء إجمالية تبلغ 1.8 مليون متر مربع.

وبين الشايع، أن المشروع سيضم فنادق عالمية، وشققاً سكنية، وعيادات طبية، ومكاتب ومواقف سيارات تتسع لنحو 15 ألف مركبة، مشيراً إلى استخدام أفضل التصاميم على مستوى العالم، والمعايير للحفاظ على البيئة وعناصر الاستدامة والحصول على شهادة نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

ومن جانبه، نوه وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، بتحفيز القطاع الخاص وتمكينه وتيسير إجراءاته؛ للقيام بدوره كشريك أساسي في التنمية، مبيناً أن الوزارة أطلقت العديد من البرامج والخدمات الممكنة للقطاع الخاص.

وفي السياق ذاته، قال وزير الاستثمار، خالد بن عبدالعزيز الفالح، إن هذه الاستثمارات ستسهم في الارتقاء بجودة الحياة حيث ستقدم التنوع والخيارات، كما أنها ستدفع بالرياض للوصول إلى المعدل المستهدف من خدمات التجزئة والترفيه.

وأضاف الفالح، أن وزارة الاستثمار تتطلع لدعم توسع المستثمرين في التطوير العقاري؛ إذ تستهدف، إضافة أكثر من تريليون ريال إلى إجمالي نمو تكوين رأس المال الثابت من النشاطات العقارية وإلى عدد السكان.

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية تؤكد اشتراط الجرعة التنشيطية لدخول المنشآت واستخدام وسائل النقل

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر تعميماً بشأن تحديث إجراءات السفر

13 مارس.. بدء المرحلة الثانية للرصد الآلي لمخالفات سيارات الأجرة بالسعودية

القروض الشخصية بالسعودية ترتفع 64.2 مليار ريال خلال 2021